عبد المنعم عبد المقصود

كتب- حسن محمود:

أكد عبد المنعم عبد المقصود محامي الإخوان أن ما أثير في بعض الصحف "القومية" عن اتهام أحد الإخوان المقبوض عليهم في المجموعة الأخيرة بحيازته قطعة مخدرات؛ يأتي في إطار حيل غير مقبولة يلجأ إليها بعض الضباط لتشويه صورة الجماعة، مشيرًا إلى أنه لا يُتصوَّر بأية حال من الأحوال أن ترضى قيادات الداخلية بمثل هذه التصرفات.

وأكد أن مثل هذه الاتهامات غرضها تشويه وجه الجماعة داخل الشارع المصري وصرف الناس عن الالتفاف حول الإخوان، مؤكدًا أن جميع السوابق التي جاءت على مثل هذه الشاكلة لا تنطلي على أحدٍ، وأن هذه الاتهامات إذا أحليت إلى القضاء فان مصيرها تبرئة المتهم بها.

وأوضح أن المتهمين في المجموعة الأخيرة أكدوا في تحقيقات نيابة أمن الدولة أنهم لا يرتبطون بأية رابطة تنظيمية، ولم يكن لقاؤهم بالدكتور عبد الرحمن البر لقاءً يخص التنظيم، بل إنه جاء في إطار تلبية دعوته لمساعدته في إنتاج بعض البرامج الخاصة به وتسويقها لدى الفضائيات، لا سيما أن له ثلاثة برامج بفضائيات عربية ومصرية، وأنه يرغب في الاستفادة من خبرتهم في الإعداد والإنتاج والتسويق.

وأكد عبد المقصود أن الغرض من ضبط بعض مقدمي البرامج ومعديها ومخرجيها يتناغم مع تهيئة الرأي العام المصري لقبول تمرير قانون البث الفضائي التي أشارت إلى مسودته بعض الصحف وقوبل بمعارضة شديدة من العاملين في الحقل الإعلامي، وهو القانون الذي سيتم مناقشته في الدورة البرلمانية القادمة التي تبدأ في نوفمبر المقبل.

ولفت الانتباه إلى أن الجهات الحكومية في مصر حريصة كل الحرص على إيصال رسالة تخويف إلى كل العاملين بحقل الإعلام وإيهامهم أن الإخوان يريدون أن يسيطروا على الإعلام والفضائيات، وهو ما لم يفعله الإخوان أو يفكروا فيه على الإطلاق.

وكانت قوات أمن الدقهلية اعتقلت مساء الأحد الماضي الداعية الإسلامي د. عبد الرحمن البر أستاذ الحديث بجامعة الأزهر الشريف، ومجموعةً أخرى كانت في زيارة عمل له بمنزله، واستولت على كتبه وشرائطه وأجهزته الخاصة.


نقلا عن أخوان أون لاين

0 التعليقات: